رضائي : على الإمارات أن يعتذروا لإيران وإلا نحن مستعدون للتدمير

 

قال القائد السابق للحرس الثوري سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي “يبدو أن المسؤولين في دولة الإمارات يسيئون استغلال مشاعر الأخوة والصداقة التي نتعامل بها معهم، وإنهم يخطئون إذا ظنوا أن إيران مصابة بالوهن، أن إيران اليوم في أوج قدرتها وقوتها وهي مستعدة لتدمير أي محاولة للاعتداء عليها”.

وحسب مصادر، أضاف رضائي اليوم : “من الأفضل للسادة في الإمارات أن يعتذروا لإيران، وألا ينجروا إلى الطريق الذي يسير عليه الصهاينة لكون المنطقة اليوم بحاجة إلى السلام والاستقرار والتعاون، وإذا كان لديهم أي اعتراض فبوسعهم إيصاله إلى طهران بشكل مؤدب عبر المسالك الدبلوماسية”.

ووصف القائد السابق للحرس الثوري زيارة الرئيس محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى، والتي أثارت ردود فعل غاضبة في دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج، بأنها “جاءت في الوقت المناسب”.

وأشارت مصادر إلى أن إيران قامت بإثارة عددٍ من القضايا الخلافية في 2011 و2012، الأمر الذي لا يدل أبداً على حسن الجوار بحسب العديد من المراقبين، ومن تلك القضايا دعم محاولة اختطاف البحرين، ومحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن، والتهديد بإغلاق مضيق هرمز، بالإضافة إلى دعم الميليشيات الطائفية في العراق والنظام الطائفي في سوريا، والاستمرار في احتلال الجزر الإماراتية، والأحواز العربية.
وكان قائد الجيش الإيراني عطاء الله صالحي هدد القوات الموجودة في مياه الخليج يناير الماضي، ودعا حاملات الطائرات الأمريكية التي تخرج وتدخل الخليج عبر مضيق هرمز إلى الخروج وعدم العودة إلى مياه الخليج، مضيفاً أنه “ليس من عادة القوات المسلحة الإيرانية أن تكرر تحذيراتها مرتين على الرغم من أن حاملات الطائرات تجتاز المضيق ذهاباً وإياباً الآن أكثر من أي وقت مضى.

 
رضائي : على الإمارات أن يعتذروا لإيران وإلا نحن مستعدون للتدمير  

مقالات مشابهة

حول الكاتب

شبكة أهم للأنباء الاخبار من المصدر.. قبل الجميع


 
 

2 تعليقات

  1. هذا الاخر ياللي تتحاور مع الاخر وتريد ان تتقرب منه انظر كيف يتربصون بنا فان كان لنا الفتح قالو الم نكن معكم. هاهم للحظه مستعدون للتدمير اين سلميتهم اين مازعموه اننا نقصي الغير من الذي سعى للعدوان لقد علمت ماهؤلاء ينطقون وان لم يستكملو نطقا فهم الاشد فااحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون

  2. انا ودي ادري وين اللي يلطلط راع الامن عندهم وين هو يورينا بطولته شاب بالقرضاوي بس ورنا شطارتك بالهالك الايراني ذولا المهالك الاخساس وش عندك لهم من قوه اين مااعددت لهم من قوه ومن رباط السلاح لترهبهم كيف ستقول لابنائك اذا قالو لك يابابا تهددنا ايران اعدد للؤال جوابا وللجواب سلاحا وصدقا

 
 

أدخل التعليق